منتديات تمريض مؤتة

 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Septic shock

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 264
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مذهول
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3442
تاريخ التسجيل : 04/09/2008

مُساهمةموضوع: Septic shock   الثلاثاء 27 يناير - 21:53

Septic shock

is a serious [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] condition caused by decreased tissue perfusion and oxygen delivery as a result of [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. It can cause [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. Its most common victims are children, [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] individuals, and the elderly, as their [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] cannot cope with the infection as well as those of full-grown adults. The [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] from septic shock is approximately 50%

Definition of septic shock


To diagnose septic shock the following two criteria must be met
Evidence of infection, through a positive [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
Refractory [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] - hypotension despite adequate [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
In adults it is defined as a [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] < 90 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], or a [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] < 60 mmHg, without the requirement for inotropic support, or a reduction of 40 mmHg in the systolic blood pressure from baseline.
In children it is BP < 2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] of the normal blood pressure.
In addition to the two criteria above, two or more of the following must be present:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] > 90 beats per minute.
Body temperature < 36 or > 38°C.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (high respiratory rate) > 20 breaths per minute or, on [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], a PaCO2 less than 32 mmHg.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] count < 4000 cells/mm³ or > 12000 cells/mm³ (< 4 x 109 or > 12 x 109 cells/L).


Types


A subclass of [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], shock refers specifically to decreased tissue [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] resulting in end-organ dysfunction. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] TNFα, IL-1β, IL-6 released in a large scale inflammatory response results in massive [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], increased [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] permeability, decreased systemic vascular resistance, and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. Hypotension reduces tissue perfusion pressure and thus tissue [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ensues. Finally, in an attempt to offset decreased [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] dysfunction will occur.


Causes


The process of infection by bacteria or fungi can result in systemic signs and symptoms that are variously described. In rough order of severity, these are [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] or [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]; [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]; [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], severe sepsis or sepsis syndrome; septic shock; refractory septic shock; [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
The condition develops as a response to certain [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] molecules which trigger the production and release of cellular mediators, such as [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (TNF); these act to stimulate immune response. Besides [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], other [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] involved in the development of septic shock include [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]-1β, and [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] γ.


Treatment


Treatment primarily consists of 1) Volume resuscitation 2) Early antibiotic administration 3) Rapid source identification and control and 4) Support of major organ dysfunction.
Among the choices for pressors, a [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] concluded that there was no difference between [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (plus [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] as needed for [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) versus [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
Antimediator agents may be of some limited use in severe clinical situations:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], especially if combined with a [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], can reduce mortality among patients who have relative [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] activated [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) has been showen in large randomized clinical trials to be associated with reduced mortality ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (NNT) of 16) in patients with multi-organ failure
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Septic shock
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Septic shock

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تمريض مؤتة :: المنتدى التمريضي :: منتدى التمريض :: منتدى وحدات العنايه المركزيه بكافة أنواعه-
انتقل الى: